TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" الإماراتية و"جيرا" اليابانية تنجزان صفقة لتمويل محطة صناعية بالسعودية

"طاقة" الإماراتية و"جيرا" اليابانية تنجزان صفقة لتمويل محطة صناعية بالسعودية
شعار شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)
طاقة
TAQA
10.73% 3.20 0.31

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، عن إنجاز صفقة لتمويل شركة "نجم للإنتاج المشترك المحدودة"، بالتعاون مع شركة "جيرا" اليابانية.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية صادر اليوم الخميس، أن "نجم" هي محطة صناعية جديدة للإنتاج المشترك للكهرباء والبخار، وستزوّد مجمّع البتروكيماويات في الجُبيل بالمنطقة الشرقية في السعودية.

وستُوفّر محطة الإنتاج المشترك الجديدة ما يقارب 475 ميجاواط من الكهرباء وحوالي 452 طناً في الساعة من البخار المُنتج بواسطة توربينات الغاز العاملة بالدورة المركبة ذات التقنية العالية.

وسيتم تطوير المحطة بواسطة شركة ذات غرض خاص، مملوكة بشكل مشترك من قبل "طاقة" بنسبة 51 بالمائة، وشركة "جيرا" بنسبة 49 بالمائة، بموجب عقد مدته 25 عاماً وفق نظام البناء والتملك والتشغيل، قابل للتمديد خمس سنوات بالاتفاق المتبادل.

وستتولى "طاقة" و"جيرا" مسؤولية عمليات التشغيل والصيانة في المحطة عبر شركة أخرى مخصَّصة لهذا الغرض.

ويأتي إنجاز صفقة التمويل عقب إبرام "طاقة" و"جيرا" في شهر مارس 2024 اتفاقية لشراء الكهرباء والبخار مع شركة "أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات" "ساتورب"، وهي مشروع مشترك مملوك من قبل كلٍّ من شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" وشركة "توتال إنرجيز إس إي" "توتال إنرجيز".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"طاقة" الإماراتية تستكمل بيع حصتها بحقل نفطي في كردستان العراق